القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أنواع من الإكزيما - وما تحتاج إلى معرفته عن كل نوع منها

6 أنواع من الإكزيما - وما تحتاج إلى معرفته عن كل نوع منها

إليك ما يعرفه الباحثون عن الأسباب المحتملة لهذه الحالة الجلدية الشائعة:

الإكزيما الاستشرائية:

الأكزيما الاستشرائية أو التهاب الجلد التأتبي هو الشكل الأكثر شيوعًا للإكزيما. غالبًا ما يظهر الجلد الجاف والأحمر والمتقشر على الأجزاء الخارجية من المفاصل مثل المرفقين والركبتين. قد ترى أيضًا تشققات خلف الأذنين. طفح جلدي على ذراعيك أو ساقيك أو خديك (غالبًا بسبب خدش الحكة) ؛ أو حتى فتح القروح المتسربة.

يمكن أن تحدث الأكزيما الاستشرائية عن طريق المواد الكيميائية والإجهاد وتغيرات درجة الحرارة والمواد المسببة للحساسية التي تلامس الجلد.

في الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد التأتبي ، لا يتم الحفاظ على حاجز الجلد. يقول الدكتور نيوسوم: "إن الجلد لا يحتفظ بالدهون التي يجب أن تكون ، وهذا يخلق تشققات مجهرية". "يبدو أن الملاط بين الطوب مفقود".

تنتشر الحالة في العائلات ، والعديد من الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد التأتبي يعانون أيضًا من الربو وحمى القش (تسمى "الثالوث الأتوبي").

اكزيما التهاب الجلد التماسي:

يشبه التهاب الجلد التماسي التهاب الجلد التأتبي من حيث أنه يحدث عندما يلمس الجلد مواد مهيجة ، مثل النيكل أو مادة كيميائية معينة ، كما يوضح ميشيل إس جرين ، طبيب الأمراض الجلدية بمستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك. يمكن أن يسبب احمرارًا وحرقًا وتورمًا وبثورًا يمكن أن "تبكي" ثم تشكل قشرة. تميل أعراض التهاب الجلد التماسي إلى الظهور حيثما يتلامس الجلد مع المهيج ، والذي غالبًا ما يكون في اليدين. كثير من الناس على حد سواء الاتصال والأكزيما الاستشرائية.

هناك عدة أنواع فرعية مختلفة من التهاب الجلد التماسي. النوعان الأكثر شيوعًا هما التهاب الجلد التماسي المهيج والتهاب الجلد التماسي التحسسي.

يقول الدكتور نيوسوم: "إن التهاب الجلد التماسي المهيج هو شيء من شأنه أن يزعج أي شخص إذا كان لديك تركيز عالٍ بما يكفي ، مثل المبيض أو الحمض أو حتى اللبلاب السام". "التهاب الجلد التماسي التحسسي هو حساسية حقيقية. الجهاز المناعي يستجيب كما لو كان خطيرًا عندما لا يكون ".

تشمل المهيجات المحتملة العطور وصبغات الشعر والمنظفات ودخان التبغ والطلاء والصوف والمطاط والجلد وبعض منتجات العناية بالبشرة (بما في ذلك الصابون) والمواد المسببة للحساسية (مثل وبر الحيوانات الأليفة).

اكزيما خلل التعرق :

تتميز الأكزيما الناتجة عن التعرق الشديد ببثور صغيرة وحكة تظهر عادة على اليدين والقدمين ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية. مرة أخرى ، يمكن أن يتسبب التلامس مع المهيجات في حدوث نوبة. غالبًا ما تحدث الأعراض أيضًا في أوقات الإجهاد ، أو عندما ترتفع درجات الحرارة ، أو إذا ظلت يديك مبللة لفترة طويلة جدًا.

على الرغم من أن جميع أشكال الأكزيما يمكن أن تكون شديدة ، إلا أن الأكزيما غير التقرحية يمكن أن تكون موهنة في الواقع إذا كانت البثور على قدميك تجعل من الصعب المشي أو أن البثور اليدوية تعوق المهام اليومية أو العمل.

الأكزيما القطعية (أو القرصية):

الأكزيما الدائرية أو القرصية تختلف عن الأنواع الأخرى من حيث أنها دائرية دائمًا ، وغالبًا ما توصف بأنها "على شكل عملة معدنية".

يوضح دكتور جرين: "الرقم يشير فقط إلى شكل الآفة". "إنها بقعة مستديرة."

غالبًا ما تسبب الحكة ويمكن أن يكون علاجها أصعب من الأنواع الأخرى من الأكزيما. تشمل المحفزات النموذجية لدغات الحشرات (التي تكسر الجلد) أو جفاف الشتاء.

الاكزيما الدهنية :

تُعرف الأكزيما الدهنية بشكل أكثر شيوعًا باسم قشرة الرأس عندما تظهر على فروة رأسك (وتسمى أيضًا "قبعة المهد" عند الأطفال). ولكن يمكن أن تظهر أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم حيث توجد غدد دهنية (منتجة للزيت) ، مثل أنفك وأعلى ظهرك. يمكن أن تؤدي الهرمونات والخميرة إلى تفاقم الحالة.

يمكن أن يتسبب التهاب الجلد الدهني في احمرار الجلد ، ولكنه قد يسبب أيضًا بقعًا منتفخة دهنية. قد تظهر على شكل رقائق دقيقة أو رقائق بيضاء أو صفراء أكثر سمكًا تتقشر.

يقول الدكتور غرين: "عادةً ما لا يكون الأمر مزعجًا مثل بعض [أنواع الأكزيما] الأخرى ما لم تكن شديدة". في بعض الأحيان يكون الشامبو المضاد للقشرة كافيًا للتحكم فيه ، على الرغم من وجود شامبو أقوى وصفة طبية أيضًا.

اكزيما ركود الدم :

التهاب الجلد الركودي في رابطة مختلفة عن أشكال أخرى من الأكزيما. إنه حقًا عرض من أعراض مشكلات أعمق - حرفياً. في الواقع ، التهاب الجلد الركود هو مؤشر على مشاكل الدورة الدموية وتدفق الدم. بالإضافة إلى الجلد الأحمر المتسبب بالحكة والقشور ، قد ينتفخ الكاحلين وقد تتطور البثور إلى تقرحات.

يقول الدكتور غرين: "يمكن أن يكون التهاب الجلد الركودي علامة حمراء". "يمكنك استخدام الكريمات ، ولكن في النهاية ، عليك الذهاب إلى طبيب قلب أو طبيب وعائي."

في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى جراحة لإصلاح الأوردة التالفة. يمكن أن تساعد الجوارب ورفع الساقين في تخفيف التورم.
reaction:

تعليقات